سياسة

تجديد الثقة في بلعيد رئيسا لجبهة المستقبل

عقد صبيحة اليوم، المؤتمر الثاني لحزب جبهة المستقبل، حيث تم تجديد الثقة في الرئيس الحالي، عبد العزيز بلعيد، ليفوز بفترة رئاسية ثانية على رأس حزبه.

وخلال كلمته بعد الانتخاب عليه بالإجماع، أكد بلعيد أن الوضع السياسي الراهن لا يرضيه، قائلا أن من صنعوا الدستور يجب عليهم أن يحترموه، معبرا عن استيائه الشديد من قيام بعض الأطراف بالمتجارة بالمأساة الوطنية مشيرا إلى أن الولاء يجب أن يكون للجزائر لا للأشخاص.

 وأضاف المتحدث أن المؤتمر الثاني لحزبه، سيحدد بعد مداولاته موقفه النهائي من الإنتخابات الرئاسية القادمة، إذ ستكون بمثابة المرجع الذي تستند إليه قيادة الحزب لإتخاذ القرارات المناسبة وفقا للمتغيرات الطارئة على الساحة السياسية.   

وأشار في إجابته عن سؤال يتعلق بالاتجاه الذي تسلكه الجزائر، إلى أن الوضع الحالي لا يبشر بالخير وإن استمر كما هو الآن فسيؤدي إلى دخول الجزائر في أزمة لا تختلف كثيرا عما يحدث في ليبيا وسوريا.

تجدر الإشارة إلى أن  المؤتمر قد شهد حضور العديد من الشخصيات السياسية من دبلوماسيين رؤساء أحزاب، على رأسهم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، ورئيس حزب التحالف الجمهوري، بلقاسم ساحلي، وممثلين عن حزب الأفلان، والأفافاس وحزب العمال وغيرهم، إضافة  إلى سفراء من دول عربية وإفريقية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى