الحدث

إتحاد المهاجرين الجزائريين يدعو العالقين لانتظار برمجة رحلات عودتهم

دعا رئيس إتحاد الجزائريين بالمهجر سعيد بن رقية، العالقين في إسبانيا وفرنسا على وجه الخصوص لضبط النفس إلى غاية تسوية ملفاتهم وإنجاح عملية الإجلاء، لكون بعض القنصليات بالخارج تعيش ضغطا شديدا بسبب الملفات المعقدة.

وأوضح بن رقية في اتصال هاتفي مع ” سبق برس” أن عملية الاجلاء الثانية التي أقرتها السلطات شهدت بعض العراقيل خاصة في إسبانيا وفرنسا نتيجة المناوشات التي أحدثها بعض الأشخاص الذين لم يدرجوا في قائمة المعنيين بالاجلاء، ما تطلب تدخل عناصر الشرطة في تلك الدول.

وفي السياق طالب المتحدث المعنيين بضبط النفس وإلتزام الهدوء إلى حين ترحيل الجميع إلى الجزائر خاصة وأن السلطات حسبه وعدت بإجلاء الجميع دون استثناء خاصة الطلبة والسياح.

وأشار رئيس إتحاد الجزائريين بالمهجر إلى أن العالقين في أوروبا يعدون بالآلاف والبعض منهم ملفاتهم معقدة خاصة الذين يملكون الاقامة وعائلات بالجزائر ويرغبون في دخول أرض الوطن.

وتابع بن رقية في هذا السياق:” القنصليات بالخارج تعيش تحت ضغط رهيب بسبب ظروف استثنائية الأمر الذي يستدعي الهدوء خاصة وان السلطات وعدت بترحيل الجميع وبرمجة رحلات اضافية”.

بالمقابل استعجل المتحدث السلطات الى برمجة رحلة خاصة إلى اندونسيا لإجلاء الطلبة والسياح البالغ عددهم 100 خاصة وأنهم وسط ظروف صعبة بسبب انتهاء صلاحية تأشيرتهم واضطرارهم لدفع مايقارب 60 أورو كضريبة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى