اقتصاد

تأجير الإقامات الجامعية للمصطافين بثمن رمزي

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، أن مصالحه ستنسق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تسخير الإقامات الجامعية خلال الفترة الصيفية والنقل الجامعي لاستقبال العائلات ذات الدخل الضعيف والمتوسط بثمن رمزي.

وأضاف حمادي لدى نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة، أنه سيتم تأجير المساكن بعد التسهيلات الإدارية التي أقرتها السلطات والتي ستمكن العائلات الجزائرية من تأجير شققها ما سيساهم في رفع طاقات الإيواء على المستوى الوطني.

وقال الوزير إن المؤسسات الفندقية التي تتوفر عليها الجزائر ستساهم  في إنجاح موسم الاصطياف وإنعاش قطاع السياحة، خاصة بعد أن تدعم هذا القطاع بأكثر من 39 مؤسسة فندقية دخلت حيز الاستغلال هذه السنة.

وتابع: “892 مؤسسة فندقية تنشط حاليا على مستوى المناطق الساحلية من أصل 1528 مؤسسة فندقية متواجدة على المستوى الوطني وهو ما سمح  برفع عدد الأسرة إلى أكثر من 135 ألف سرير”.

وأوضح وزير السياحة والصناعة التقليدية، أن كل الظروف مهيأة لإنجاح موسم الاصطياف من خلال تسخير الإقامات الجامعية والمخيمات الصيفية وتأجير المساكن ،بالإضافة إلى الفنادق لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مع توفير كل الظروف الملائمة للعائلات الجزائرية للاستجمام ولقضاء عطلتها في ظروف جيدة ومريحة.

وأبرز حمادي أن “القطاع سيعمل جاهدا على إنجاح موسم الاصطياف الذي بات على الأبواب، بعد ثلاث سنوات صعبة ميزها انتشار وباء كوفيد 19 الذي أثر كثيرا على نشاط هذا القطاع”.

كما أشار وزير السياحة والصناعة التقليدية أنه سيتم أيضا الاعتماد على صيغة المخيمات الصيفية التي تستقطب الشباب وحتى العائلات وهذا بالتنسيق مع الجماعات المحلية ووزارة الشباب والرياضة.

في سياق متصل، أكد الوزير أن قطاعه سيعمل جاهدا على إعادة بريق السياحة  للجزائر بعد ركود دام أكثر من 30 سنة، تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي أعطى لقطاع السياحة أهمية كبيرة وأدرجه ضمن خطة الإنعاش الاقتصادي”.

واعتبر حمادي أن الجزائر تمتلك كل المقومات لأن تكون مقصدا سياحيا بإمتياز، لذلك يجب الاستثمار في هذا القطاع والتسويق للسياحة بالجزائر.

كما شدد على ضرورة  وضع كل هذه الثروة الهامة تحت تصرف المستثمرين والمتعاملين السياحيين ورفع كل العراقيل التي تعترض نشاطهم بهدف استقطاب السياح وإعادة بريق السياحة كما كانت عليه خلال سنوات السبعينيات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى