العالم

تأجيل محاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية

أعلنت القاضية التحقيق في ولاية فلوريدا الأمريكية، أيلين كانون، عن تأجيل المحاكمة الرسمية ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في القضية المتعلقة باحتفاظه بوثائق حكومية سرية عقب انتهاء ولايته الرئاسية، إلى أجل غير مسمى.

وأرجعت كانون سبب تأجيل المحاكمة التي كانت مقررة يوم 20 ماي الجاري، الى ما أسمته “مسائل قانونية عالقة”، دون أن تحدد موعدا جديدا لبدء المحاكمة.

وأوضحت كانون أنه “من غير المستحسن تحديد موعد محاكمة جديد الآن”، وهو ما يضع المزيد من الشكوك حول قدرة المدعين الفيدراليين على إحالة ترامب إلى المحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

ويعتبر هذا القرار انتكاسة كبيرة للمدعي الخاص جاك سميث، الذي وجه الاتهامات لترامب، وأصبح من المستبعد بدء المحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، والتي سيشارك فيها ترامب مرشحا للحزب الجمهوري.

ووجهت تهم فدرالية لترامب في قضية الوثائق العام الماضي، حيث يتهم بحيازة معلومات حساسة للغاية بشكل غير قانوني منذ ولايته الرئاسية من عام 2017 إلى عام 2021.

للتذكير، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI داهم منزل ترامب في فلوريدا في أوت 2022، وصادر عدة مجموعات من الوثائق المصنفة على أنها سرية للغاية.

كما يتهم ترامب أيضا بالتآمر لعرقلة التحقيق، وبأنه حاول استخدام معارفه لحذف لقطات من كاميرات مراقبة وإخفاء صناديق من الوثائق.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى