سياسة

حمس تدعو لحوار وطني عاجل

دعت حركة مجتمع السلم من وصفتهم أصحاب القرار الفعليين الشروع في حوار وطني عاجل يفضي إلى الحلول التي تضمن الانتقال السياسي الآمن وتجسيد الإرادة الشعبية.

وطالبت حمس اليوم، في بيان لها تحوز “سبق برس” نسخة منه المواطنين “بحماية حراكهم الشعبي من أي جهة تعمل على اختراقه وإخراجه عن أهدافه أو احتوائه سياسا أو أيديولوحيا أو لصالح أي جهة مشبوهة”.

وأدانت التشكيلة السياسية لعبد الرزاق مقري، ما وصفته ” سياسة الأمر الواقع والقرارات الأحادية والفوقية التي أصبحت لا تجدي نفعا والتي انتهجت سابقا وأوصلت البلد إلى حالة الإفلاس الذي نهض الشعب لإنهائه”.

ودعت حمس، أصحاب القرار الفعليين إلى الاستجابة للمطالب الشعبية التي وصلت إلى حد الإجماع الوطني.

وفي تعليقها على المناوشات الجانبية التي شهدتها شوارع العاصمة، أدانت حركة مجتمع السلم  “التعامل الاستفزازي ضد المتظاهرين الذي لوحظ في عدد من المسيرات خلال الأسبوع وفي هذه الجمعة في العاصمة، ومحاولة جر الحراك إلى دائرة العنف وإخراجه عن طابعه السلمي الذي تميز به في كل أنحاء الوطن منذ 22 فيفري”.

وفي الأخير ثمنت حمس “الرفض الشعبي الشامل للإجراءات الفوقية وفرض الباءات الثلاثة على الجزائريين، وتجاوز المادتين السابعة والثامنة من الدستور من خلال المسيرات الأضخم منذ يوم 22 فيفري”.

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى