اقتصاد

هذه إجراءات الحكومة لتحسين مردودية الإيرادات الجبائية

كشف وزير المالية، عبد الرحمان راوية، أن مشروع قانون المالية لسنة 2019 تضمن مجموعة من التدابير التشريعية تهدف  لتحسين مردودية الإيرادات الجبائية وتشجيع الإستثمار وتعبئة الإدخار ومحاربة الغش الضريبي.

وأقر راوية اليوم الأحد خلال عرضه لمشروع قانون المالية 2019 بضرورة تشديد العقوبات وذلك من خلال الزام المكلفين بالضريبة بالمصادقة على المراجع التجارية والجبائية لشركائهم بالاضافة لتأسيس غرامة على عدم الامتثال للمصادقة على المراجع التجارية والجبائية.

وأوضح الوزير أن مشروع قانون المالية تضمن تأسيس اجراءات جديدة تكفل تدخل الإدارة الجبائية في مجال التدفيق المحاسبي.

كما تضمن مشروع القانون حسب ذات المتحدث تدابير أخرى تتعلق بالدعم المالي للدولة وحسابات التخصيص الخاص للخزينة لا سيما ما تعلق بالدعم المالي للدولة وحسابات التخصيص الخاص للخزينة  وما تعلق منها بالتضامن بين الجماعات المحلية من خلال صندوق الضمان والتضامن والترخيص للصندوق الوطني للاستثمار بمنح قروض طويلة الأمد للصندوق الوطني للتقاعد.

كما نص المشروع أيضا على تعديل مدونة نفقات الصندوق الخاص بالتنمية الاقتصادية للهضاب العليا والصندوق الخاص لتطوير مناطق الجنوب ليشمل النفقات المختصة للتنمية البشرية، إلى جانب فتح حساب تخصيص خاص عنوانه الصندوق الوطني لتحضير رياضي النخبة وذوي المستوى العالي الذي يندرج في اطار تحضير الطبعة 19  لألعاب البحر الأبيض المتوسط  التي ستنظم بوهران سنة 2021.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى