الحدث

“الدجاج بـ300 دينار واللحوم المبردة بـ1000 دينار خلال رمضان”

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج طاهر بولنوار عن تخصيص 794 مساحة تجارية تضم أسواقا للرحمة ومعارض تجارية محلية عبر الوطن خلال رمضان.

وأكد بولنوار خلال حلوله ضيفا على إذاعة سطيف، أن الأسعار ستكون تنافسية قريبة من سعر الجملة أو حتى سعر الإنتاج على مستوى تلك المعارض، متوقعا ارتفاع عدد المساحات التجارية إلى 900 مساحة.

كما أوضح بولنوار أن التجار بإمكانهم البيع بالتخفيض من دون رخصة استثنائية في رمضان، مؤكدا أن قراري تسويق لحوم الجنوب واستيراد المبردة سيساهمان في استقرار الأسعار .

ودعا المستهلكين لترشيد الاستهلاك وتجنب التبذير في ظل تسجيل وفرة في مختلف المواد، مسجلا ضخ أكثر من مليون طن من الخضر والفواكه عبر 50 سوق جملة موزعة عبر ربوع الجزائر خلال رمضان. إلى جانب تسويق ما بين 110 آلاف و 120 ألف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء.

وبخصوص الأسعار توقع بولنوار أن يتراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج سيتراوح ما بين 280 و 300دج ابتداء من اليوم الرابع من رمضان.

أما سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم المبردة المستوردة سيكون أقل من 1000 دج، حيث ستصل الكميات الأولى نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم.

كما أثنى  رئيس جمعية التجار على قرار تسويق لحوم الجنوب في الشمال، كونه محفز للمربين، ويحفظ القدرة الشرائية للمستهلكين كون تكلفة لحوم الجنوب أقل من الشمال بفارق يتراوح بين 250 و 400دج الكيلوغرام.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى