سياسة

الولاة مطالبون بمرافقة سلطة الانتخابات لتأطير “المحليات”

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الخميس، اجتماعا مع ولاة الجمهورية، حسب بيان وزارة الداخلية.

وأوضحت الداخلية، أن الاجتماع تناول مسائل عديدة ذات صلة مباشرة بالجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمواطنين، والتي خلصت مناقشتها إلى تقديم توجيهات عديدة.

ويتوجب على الولاة مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمندوبياتها المحلية، ومدها بكافة الوسائل اللوجيستية، لتمكينها من تأطير وإنجاح الانتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر.

وبشأن الدخول الاجتماعي، فإن الولاة مطالبون بإنجاح الدخول الاجتماعي، من خلال تجنيد كافة الوسائل الكفيلة بذلك، مع مرافقة الأسرة التربوية، وضمان أريحية المتمدرسين ومؤطريهم، مع إعمال التدابير المتعلقة بالبروتوكول الصحي في الهياكل التربوية.

وأشار البيان، إلى ضرورة رفع الولاة لوتيرة الإنعاش الاقتصادي، لأنه السبيل الوحيد لخلق الثروة وفرص العمل، وذلك كافة الإجراءات الإدارية والتسهيلات ذات الصلة التي من شنها خلق مناخ ملائم للأعمال محليا.

وبخصوص عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا”، فإن ولاة الجمهورية الـ58 مدعوون إلى تسريع وتيرتها قصد الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب الآجال، والتحكم في الوضعية الوبائية ومنحنى الإصابات، ورفع درجة اليقظة بالتطبيق الصارم للتدابير الوقائية المقررة.

وتقرر في الاجتماع مضاعة الولاة لليقظة والتأهب لأي طارئ جوي، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ومواصلة تنفيذ التعليمات المسداة سابقا تحسبا للمرحلة المقبلة من فصلي الخريف والشتاء.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى