الحدث

مناهج كتب الجيل الثاني تحتوي على نصوص وطنية جزائرية

أكد اليوم مدير التربية للجزائر وسط نور الدين خالديبالجزائر العاصمة أن مناهج كتب الجيل الثاني التي سوف تدرس لتلاميذ الطور الابتدائي (سنة اولى و ثانية) تحتوي على نصوص وطنية جزائرية من انتاج محلي و ليست نصوصا “مستوردة” كما كان في السابق.

و أوضح خالدي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “مناهج كتب الجيل الثاني تعبر في محتوياتها عن الهوية الوطنية و التراث الوطني و تاريخ الجزائر” مضيفا أن الأساتذة استفادوا من دورات تكوينية حول كيفية تدريس مناهج كتب الجيل الثاني تحسبا للموسم الدراسي 2016-2017.

وكشف المتحدث ان كتب الجيل الثاني من شأنها تخفيف عبء ثقل المحفظة على تلاميذ السنة الأولى و الثانية ابتدائي حيث تم” اختزال 10 كتب في كتابين اثنين كتاب  للأدب و ملحقاته (التربية الاسلامية و المدنية و غيرها) و كتاب للرياضات و التكنولوجيا و العلوم”.

و ذكرخالدي أنه تم توزيع هذه الكتب ابتداء من 10 أوت المنصرم وفقا لعدد التلاميذ المسجلين في كل مدرسة مضيفا ان هذه الكتب ستكون “مجانية” لفائدة ذوي الحقوق الذين يستفيدون من منحة 3000 دج و أبناء القطاع و كذا تلاميذ السنة الأولى ابتدائي. أما “دفاتر النشاطات” فهي” ليست بالمجان”.

يذكر أن أزيد من 700 ألف تلميذ من ولاية الجزائر مسجلين في الأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي و المتوسط و الثانوي قد ألتحقوا أمس الأحد بمقاعد الدراسة بمناسبة الدخول المدرسي 2016-2017.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى