الحدث

غلام الله: الإرهابيون المقبوض عليهم مغرّر بهم

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبو عبد الله غلام الله أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم مؤخرا تم التغرير بهم، وبذلك يكونون ضحايا لأفكار مغلوطة آمنوا بها.

وقال وزير الشؤون الدينية الأسبق خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن الإرهابيين الذين ألقي  عليهم القبض في عملية التمشيط النوعية التي قامت بها مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 16 مارس المنصرم بغابة واد الدوار، قرب بلدية بني زيد، دائرة القل، بولاية سكيكدة ، ” غرر بهم، بدليل ندمهم على الأفعال التي ارتكبوها، لذلك يمكن اعتبارهم كضحايا لأفكار مغلوطة آمنوا بها “.

وشدد غلام الله أنه أصبح من الضروري الاهتمام بالتكوين العلمي الصحيح والسليم على مستوى كل الأطوار بما في ذلك الجامعات من أجل تعزيز الأمن الروحي للأمة.

وتطرق رئيس المجلس الإسلامي إلى نشاط هيئته، مبرزا أن المجلس الإسلامي الأعلى درس العديد من القضايا التي تخص المجتمع الجزائري على غرار  ظاهرة “الحرقة”، التفكك الأسري، حوادث المرور والصيرفة الإسلامية، داعيا للعمل بانسجام خاصة مع مختلف وسائل الإعلام وهذا من أجل مصلحة الجزائر لمجابهة التفرقة والأصوات التي تنشر هذه الأفكار.

وركز رئيس المجلس الإسلامي الأعلى على الدور المنتظر من العلماء والجمعيات الدينية لمحاربة الأفكار الدخيلة في ظل الانتشار الواسع للتكنولوجيا  والوسائط والتطبيقات، مؤكدا أهمية وجود منهجية تسمح بمجابهة محتوى هذه الأجهزة والتطبيقات  حتى لا يكون لها تأثير على الشباب الجزائري وعلى وحدة الأمة وحصانتها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى