الحدث

القضاء يتحرك لجلب بوشوارب من لبنان

كشف مقال في جريدة “الشرق الأوسط” اللندنية، بأن القضاء الجزائري سيصدر مذكرة اعتقال دولية ضد وزير الصناعة الأسبق عبد السلام بوشوارب، الموجود خارج الوطني بعد رفضه العودة للمثول أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا.

ويُتابع بوشوارب مع 12 وزيرا سابقا من المحكمة العليا التي باشرت الإجراءات القضائية ضده و 11 مسؤول حكومي آخر بسبب أفعال يعاقب عليها القانون تتعلق بإبرام صفقات وعقود مخالفة للتنظيم المعمول به وفق ما ذكره بيان صادر منها يوم 26 ماي.

وشملت القائمة التي تضمنها بيان لنائب العام بمجلس قضاء الجزائر أسماء كل من: “زعلان عبد الغاني، عمار تو، طلعي بوجمعة، جودي كريم، بن يونس عمارة، بوعزقي عبد القادر، غول عمار، بوشوارب عبد السلام، زوخ عبد القادر، خنفار محمد جمال، سلال عبد المالك، أويحيى أحمد” ، حسب ذات المصدر.

ويتواجد بوشوارب الذي يملك إقامة في فرنسا منذ أاسبيع في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد اختارها كونها لا ترتبطها بالجزائر إتفاقيات لتسليم المبحوث عنهم قضائيا.

وكان القاضي المحقق للمحكمة العليا، أمر بإيداع كل من الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، مع وزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس السجن المؤقت في الحراش، في حين أمر بوضع  وزير الأشغال العمومية والنقل السابق، عبد الغاني زعلان، تحت الرقابة القضائية.

وينتظر أن يستأنف القاضي المحقق بالمحكمة العليا، غدا، استجواب  الوزراء الآخرين المتهمين في قضايا الفساد، بالإضافة إلى ولاة وأعضاء في مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني بعد رفع الحصانة عنهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى