ولايات

بلديات العاصمة تشرع في إصدار جوازات السفر البيومترية

تشرع بلديات العاصمة بعد غد في إستقبال ملفات المواطنين لإصدار جواز السفر البيومتري في بلديات العاصمة، بعد أن كان الأمر على مدار سنوات يتم في الدوائر.

وأعلن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، خلال إجتماعه برؤساء البلديات اليوم، أنه “طبقا لتعليمات الحكومة ستنطلق عملية تسليم جواز السفر البيومتري في بلديات الولاية رسيما يوم الاثنين القادم”

وأكد زوخ ان وزير الداخلية و الجماعات المحلية، نور الدين بدوي، سيشرف على الاطلاق الرسمي للعملية في إحدى بلديات العاصمة، و قال زوخ إن العملية التي تندرج في غطار عصرنة المرفق العمومي ستسمح بتخفيف الضغط على الدوائر الادارية و مكافحة البيروقراطية.

في تقرير حول عصرنة المرفق العمومي تم عرضه خلال هذا الاجتماع اوضحت الولاية أن 44 بلدية من اصل 57 تعدها ولاية الجزائر مزودة بقاعات وبالعتاد (للصورة الرقمية و أخذ البصمات) اللازمة لسير مصلحة جواز السفر البيومتري.

في مرحلة اولى ستم اخذ بصمات الاصابع و الصورة البيومترية في 16 بلدية من العاصمة قبل ان تعمم العملية على كل بلديات الولاية و البلديات الهامة في الوطن كما اكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نورالدين بدوي على هامش زيارة عمل في قسنطينة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى