الحدث

أكثر من 17 ألف مهاجر في 93 بلدا يبحثون عن سكن في الجزائر

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، عن تسجيل 17225 مكتتب موزعين عبر 93 بلدا في الإكتتاب على صيغة الترقوي العمومي LPP عبر الموقع الإلكتروني منذ 1 فيفري 2018 إلى غاية يومنا هذا.

وقال طمار اليوم، في كلمة ألقاها  خلال يوم برلماني نظم بمقر المجلس الشعبي الوطني نظمته لجنة الإسكان والتجهيز، إنه على غرار المواطنين المقيمين المستفيدين من هذه الصيغة ( السكن الترقوي العمومي) تم تعميم العملية  للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج وذلك بتخصيص برنامج موجه لها مشيرا إلى أنه في هذا الإطار اتخذت وزارة السكن كل التدابير اللازمة لتجسيد هذا البرنامج قصد التكفل بهذه الشريحة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية.

وأضاف وزير السكان في هذا السياق أن هذه التدابير تتمثل في تعديل المرسوم 14-203 المؤرخ في 15 جويلية 2014 المحدد لشروط و كيفيات شراء مسكن ترقوي عمومي والنصوص التطبيقية له و ذلك بإعادة النظر في بعض الشروط القانونية قصد إدماج هذه الشريحة ( الجالية الجزائرية).

فضلا عن ذلك تم  تخصيص برنامج جاهز كمرحلة أولى يتكون من 2.247 وحدة سكنية موزع عبر 24 ولاية وأيضا افتتاح عملية الاكتئاب الخاصة بالجالية الجزائرية عبر الموقع الإلكتروني لا يمكن دخوله إلا من خارج البلاد  ابتداء من 1 فيفري 2018.

كما تم فتح خانة على نفس الموقع لإحصاء الطلبات قصد تعميم العملية على كافة ولايات الوطن إضافة إلى تنظيم أيام إعلامية بالخارج في شكل أبواب بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية بهدف إعلام و تحسيس الجالية الجزائرية بمجريات هذه العملية .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى