سياسة

الرئيس تبون ينتقد “العجز السياسي” للمنظمات الدولية

جدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، السبت، انتقاده لـ “العجز السياسي” للمنظمات والمؤسسات الدولية أمام جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة للرئيس تبون ألقاها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي خلال أشغال القمة الإسلامية الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الغامبية بنجول، لفت إلى أن عجز المؤسسات الدولية عن نفيذ قرارات الشرعية الدولية على رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لا يتطابق مع تغنيها بتمسكها بالسلام وبحوار الحضارات بين الأمم.

وأضاف: “إن الشعب الفلسطيني الشقيق لاسيما في قطاع غـزة يتعرض منذ أكثر من 6 أشهر إلى حرب إبادة جماعية من قبل الإحتلال الإسرائيلـي أمام مرأى ومسمع العالم ولا يهز ذلك الضمير العالمي والإنساني”.

وأشار الرئيس إلى المعاناة الأليمة للفلسطينيين علاوة عن القصف والقتل إلى سياسة التجويع المتعمد من خلال منع دخول قوافل المساعدات الإنسانية التي تفرضه سلطة الإحتلال، متابعا: “ما يحدث في فلسطين المحتلة ليس فقط انقراض للقانون الدولي أو انهيار للنظام العالمي القائم على قواعد مشتركة بل يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان”.

وفي معرض استعراض الواقع الأليم الذي يعيشه الفلسطينيون، تساءل الرئيس عبد المجيد تبون عن جدوى حقوق الإنسان في ظل أمام ما يحدث في الأراضي المحتلة على مدار أشهر.

كما شدد رئيس الجمهورية على ضرورة “العمل وبشكل وثيق على المستوى الدولي من أجل دعم نضال الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه المحتلة والحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى