أخبار هامةالحدث

الثلوج تتسبب في غلق طرقات بشرق و غرب البلاد

تسبب تساقط الثلوج بعدة ولايات بشرق و غرب البلاد في شل حركة المرور على مستوى عدة محاور طرقات حسبما أفادت به يوم الإثنين مصالح الدرك الوطني.

بولاية تيزي وزو قطع الطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة أمام حركة المرور بعنق تيروردة (بلدية إيفرحونن) و كذا على مستوى قرية أسول ببلدية آيت بومهدي.

و سجل نفس الوضع عل مستوى الطريق الوطني 30 الرابط بين الولايتين بالمكان المسمى فرج تيزي ببلدية إيبودرارن بالإضافة إلى الطريق الولائي 253 الرابط بين الطريق الوطني 15 و بلدية إيليلتن بعنق شلاتة ببلدية إيفرحونن.

أما بولاية البويرة لا تزال حركة المرور مشلولة بالطريق الوطني 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو على مسافة 6 كلم ببلدية الأصنام.

و حسب ذات المصدر تسببت الثلوج في قطع حركة المرور ببجاية و تحديدا بالطريق الوطني 26أ الرابط بين شلاتة و إفرحونن (تيزي وزو) على مسافة 2 كلم ببلدية شلاتة.

كما يعد الطريق الوطني 19 الرابط بين الشلف و تيسيمسيلت مقطوعا أمام حركة المرور على مسافة 7 كلم ببلدية بوقايد إلى جانب الطريق الولائي 21 الرابط بين ملاب و لرجم على مسافة 17 كلم.

و بنفس الولاية قطع الطريق أمام حركة المرور بالطريق الولائي 34 الرابط بين ملاب و تيدة (تيارت) على مسافة 17 كلم بالإضافة إلى الطريق الولائي 07 الرابط بين سيدي العنتري بملاب على 12 كلم و الطريق الولائي 25 الرابط بين بوقايد و سيدي سليمان على 6 كلم.

كما شلت حركة المرور بتلمسان و تحديدا بالطريق الوطني 22 الرابط بين ترني و سبدو على مسافة 14 كلم ببلدية ترني.

و أكدت مصالح الدرك الوطني أنه جراء هذه التقلبات الجوية تم وضع ترتيبات على كافة الطرقات من أجل تقديم المساعدة و الدعم للمواطنين مشيرة إلى أن أعمال فتح الطرقات التي تسهر عليها السلطات الإدراية متواصلة.

واج

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى