الحدث

تكتل التضامن والإغاثة ينتظر الضوء الأخضر لتنظيم تيليطون وطني

قال الناطق الرسمي للتكتل الوطني للتضامن والإغاثة، بغداد فيزازي، إن الحكومة أعطت موافقتها المبدئية لتنظيم” تيليطون” وطني من أجل جمع التبرعات والمساعدات لمواجهة وباء كورونا، مشيرا بأن التكتل ومنذ الاعلان عن ميلاده جمع الاطنان من المساعدات التي ستوجه لمستحقيها عبر الولايات وبالأخص التي يطبق فيها إجراء الحجر المنزلي.

وكشف بغداد فيزازي أن القائمين على التكتل تواصلوا معع رئيس الجمهورية عيسى بلخضر من أجل الحصول على موافقة لتنظيم “تيليطون ” يخصص لجمع التبرعات والمساعدات للعائلات الفقيرة والمتضررة من الحجر الصحي المفروض على ولاياتهم، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية في انتظار الشروع في العملية.

وحسب المتحدث فان المشكل الذي يواجهه التكتل الذي أعلن عن انشاءه الاسبوع الماضي، لا يكمن في جمع المساعدات، وانما في وصولها الى مستحقيها، وهو الأمر الذي دفعهم حسب الناطق الرسمي للتكتل للاتصال بالجهات الرسمية لتسهيل المهمة مصرحا:”  اتصلنا بوزارة التضامن الوطني والتجارة بهدف التنسيق وتسهيل وصول المساعدات للمحتجين”.

وبخصوص مصدر الاعانات والمساعدات التي تصل للتكتل الوطني لتضامن والاغاثة، قال الناطق الرسمي للتكتل الذي أعلن عن ميلاده منصف الأسبوع في جريدة الحوار إنها تبرعات قدمها مواطنون وتجار وجمعيات وطنية ورجال اعمال ، وهي بالأطنان على حد تعبيره،  وتحتاج فقط لتسهيل الجهات الرسمية،  مصرحا: “توجد العديد من المساعدات القادمة من الصين وتركيا وهي عالقة بالموانىء  بحاجة لتسهيلات جمركية”، مضيفا في هذا  الصدد ” هناك رجل اعمال تبرع بـ 10 آلاف جهاز مخصص للكشف عن كورونا الا ان المصالح المعنية لم تسمح بدخولها”.

وحسب بغداد فيزازي، فان الجزائريين لا يثقون بالقنوات الرسمية من اجل التبرع وتقديم مساعدات، لذلك يلجئون لمثل هذه التكتلات التي تملك قاعدة محلية قوية وعلى دراية كاملة بالمحتجين في ولاياتهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى