أخبار هامة

تنحية الجنرال العقون من معهد البحوث والتطوير التابع للمخابرات

أفادت مصادر مطلعة لسبق برس أن رئيس جهاز المخابرات الجديد عثمان طرطاق  أصدر قرارا بتنحية الجنرال العقون الذي كان يشغل منصب مدير معهد البحوث والتطوير الكائن مقره بالبليدة.

وأفادت ذات المصادر بأن مدير المعهد الذي يخضع لوصاية جهاز المخابرات مباشرة، ويختص بتطوير العتاد التكنولوجي الذي يستخدمه الجيش الوطني الشعبي، قد أحيل على التقاعد.

ويتعلق الأمر بالجنرال العقون الذي ينحدر من ولاية قالمة وهو حاليا يؤدي مناسك الحج، حيث يرجح أن يكون تم إبلاغه بالقرار الأربعاء الماضي.

ويعتبر المعهد رائدا في تطوير الأجهزة الدقيقة، حيث تكفل بصناعة آلات الكشف عن المتفجرات التي تستخدمها مصالح الأمن في الحواجز الثابتة ويطلق عليها إسم الفنك، كما أن ضباط ومستخدمي المعهد شاركوا في تجسيد مشروع إنجاز أنظمة المراقبة بواسطة الفيديو في الأماكن الحساسة بالعاصمة وبعض المرافق والطرقات والذي أصبح مؤخرا تحت وصاية المديرية العامة للأمن الوطني.

وقام رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في الأشهر الأخيرة بإصدار عدة قرارات تخص دائرة الأمن والإستعلامات قام بموجبها بتنحية جنرالات وإحالتهم عل التقاعد ولعل أبرز تلك القرارات إحالة الفريق محمد مدين المعروف بإسم الجنرال توفيق على التقاعد الأحد الماضي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى