سياسة

تنصيب الشبكتين البرلمانيتين للبيئة والشباب

أشرف اليوم الأربعاء رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، على تنصيب الشبكتين البرلمانيتين للبيئة والمناخ والشباب.

وفي كلمة له بالمناسبة التي جرت بمُلحقة المجلس الشعبي الوطني برويسو -الجزائر العاصمة- أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، أن تنصيب الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ يندرج في إطار مسعى “مرافقة المجلس لجهود الدولة في سياساتها، لاسيما من خلال اقتراح مشاريع قوانين والمساهمة في التصدي لظاهرة التغيرات المناخية التي تواجهها بلادنا”، مضيفا أن تنصيب الشبكتين يأتي في إطار تقوية وتعزيز أداء البرلمان الجزائري واللحاق بركب البرلمانات الدولية.

وبخصوص تشكيلة الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ، أوضح بوغالي أنها تتكون من 22 عضوا كلهم نواب بالمجلس الشعبي الوطني، بينما يتكون المكتب من 5 أعضاء، 3 رجال وامرأتين.

وشدد بوغالي في هذا الجانب، على أهمية توحيد الجهود لمجابهة التغيرات المناخية قائلا: “نحن ضحية للتغيرات المناخية وكبرلمان يجب أن يكون لدينا مواقف ومساهمات في حماية دولتنا”.

وأردف: “تنصيب الشبكة البرلمانية للمناخ والبيئة سيساهم في تحقيق إضافة ومساهمة إيجابية في عمل المجلس الشعبي الوطني”.

وبالنسبة للشبكة البرلمانية للشباب التي يترأسها باشاغا عبد السلام، تتشكل الجمعية العامة من 95 شاب يقل سنهم عن 40 سنة بينهم 11 امرأة، بينما يتكون المكتب من 9 أعضاء “6 رجال و3 نساء”.

وفي هذا الصدد، كشف بوغالي عن الأهداف التي ستعمل الشبكة البرلمانية للشباب على تحقيقها، ويتمثلان مُجملا في تنمية الثقافة السياسية لدى الشباب وتمكينهم من الإبداع وتقديم الإضافة.

وقال بوغالي إنه اكتشف خلال السنتين الأخيرين شبابا بمستوى عالي وقدرات كبيرة لهم القدرة على تقديم الإضافة، مُجددا التزام المجلس الشعبي الوطني بتوفير جميع الإمكانيات للشبكتين سواء المادية أو البشرية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى