العالم

ترامب يفتح النار على مستشارته السابقة بعدما وصفته بالمختل

عقب بثها لتسجيل صوتي سري من البيت الأبيض، يوضح تفاصيل تسريحها من قبل كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، في مقابلة أجرتها معها شبكة “أن بي سي”، الأحد الماضي، شن الرئيس الأمريكي ترامب هجوما على مستشارته السابقة أوماروسا مانيغولت نيومان.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قائلا: “مانيغولت توسلت إلي لأجد لها عملا، وقد ملأت الدموع عينيها.. قلت حسنا، كان الجميع في البيت الأبيض يكرهونها، كانت شريرة، ولكن لم تكن ذكية”.

ووصف الرئيس الأمريكي مساعدته السابقة بالحمقاء، وغير الملتزمة حيث تتغيب عن العمل والاجتماعات، مما عزى بكيلي بإطلاق لقب الفاشلة عليها. وأضاف أنه ترك أمر إقالتها لكيلي، كونها كانت تتصرف بطيبة مع ترامب، وتذكره بالمحاسن.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشارة السابقة، من المتوقع أن تصدر اليوم كتابها المعنون بـ “المختل.. شهادة من داخل البيت الأبيض لترامب”، حيث تشكك فيه بقدرات ترامب العقلية، وتصوره على أنه غير قادر في السيطرة على نزواته. وأنه عُرض عليها عقد بقيمة 15 ألف دولار شهرياً من حملة ترامب مقابل صمتها.

وعن سبب قرارها بث تسجيلات عن مقابلتها مع كيلي، في قاعة الأزمات بالبيت الأبيض، منتهكة القواعد الأمنية، بررت ذلك بالقول”حميت نفسي، لأنه في البيت الأبيض الجميع يكذب.

الرئيس يكذب على الشعب، سارة ساندرز المتحدثة باسم الرئاسة، تقف أمام الجميع وتكذب كل يوم. لا بدّ لك أن تحمي نفسك، وإلا تلقيت 17 طعنة سكين في الظهر”.

وأكدت أن أمريكا والعالم مخدوعون، كون الرئيس الأمريكي لديه صعوبة في التعامل مع المعلومات المعقدة ولا يشارك في اتخاذ أهم القرارات. وردت الرئاسة الأمريكية على أقوال أومارسا، بالإشارة أنه من “المحزن” أن وسائل الإعلام أخذت على محمل الجد، كتاب موظفة سابقة بالبيت الأبيض، تحاول جني الأرباح من هجمات زائفة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى