اقتصاد

تخصيص 25 مليار دينار لصيانة الطرقات

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، اليوم، عن تخصيص ما قيمته 25 مليار دينار لصيانة الطرقات والمرافق الملحقة بها في إطار قانون المالية 2019.

وقال زعلان، خلال إجابته على الأسئلة الشفوية في المجلس الشعبي الوطني، أن الميزانية المخصصة لصيانة الطرقات في إطار مشروع القانون الجديد ارتفعت بـ 10 مليار دينار مقارنة بالنسة الماضية، مؤكدا أنه يتم العمل على صيانة ما نسبته 10 في  المائة من الطرق سنويا.

وفيما يتعلق بشطر السؤال المتعلق ببقاء دور الصيانة بولاية المدية خارج  الخدمة، أكد الوزير أن دور الصيانة هذه تضم العتاد والآليات والأعوان وتبقى معظم الوقت فارغة، بسبب توجه هؤلاء الأعوان لأداء مهامهم وتقديم الخدمة في مجال تنظيف الخنادق وشبكات صرف المياه للطرق وإعادة  اصلاح بعض الطرق المتضررة وفق البرنامج اليومي المسطر.

وفي رده على سؤال ثان لعضو مجلس الأمة، أحمد بوزيان والمتعلق، بطلب سكان ولاية تيارت المتمثل في انجاز محول يربط ولاية تيارت بالطريق السيار شرق غرب عبر  غليزان، أكد زعلان أن هذا المشروع يندرج في إطار المخطط التوجيهي للطرق  السيارة لآفاق 2030، المنبثق من المخطط الوطني لتهيئة الإقليم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى