الحدث

جديد التوظيف في قطاع التربية

كشفت وزارة التربية الوطنية أن الموسم الدراسي المقبل سيعرف المواصلة في توظيف الأساتذة لتدريس مادة اللغة الإنجليزية ولتدريس مادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي، باعتماد النظام المعلوماتي.

ودعت الوزارة في المنشور الإطار بالدخول المدرسي المقبل 2024/2025، الذي تحوز “سبق برس” على نسخة منه، إلى الاتصال بالمؤسسات المُؤهلة قانونا لتحديد وضبط رزنامة تنظيم وإجراء جميع المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية بعنوان سنة 2024 عند استلام مدونة المناصب المالية.

وأوضح المنشور أنه وبغية تحقيق الفعالية والنجاعة في تسيير مستخدمي قطاع التربية الوطنية، يتعين على مديري التربية بذل المزيد من المجهودات لإنجاز العمليات المتعلقة بتسيير الموارد البشرية لتحقيق دخول مدرسي ناجح وهادئ وتحسين طرق التسيير واستعمال الحكامة والاعتماد على الشفافية والتشاور في التسيير اليومي لكافة المصالح.

وأشارت الوزارة في منشورها إلى متابعة عملية ترسيم الأساتذة المُتربصين المستوفين لشروط الترسيم، بالإضافة إلى إيداع مخططات تسيير الموارد البشرية بعنوان سنة 2024 لدى مفتشيات الوظيفة العمومية مع العمل على المصادقة عليها في الآجال المحددة.

وشددت الوزارة على ضرورة الانتهاء من العملية المتعلقة بالحركة التنقلية السنوية للموظفين، وفقًا للنصوص التنظيمية ذات الصلة قصد إحداث التوازن في المؤسسات التعليمية وتسوية مختلف وضعيات الموظفين ومعالجة الفائض منهم، طبقا للإجراءات المتعلقة بتشخيص الموظفين الفائضين.

متعلقات

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى