سياسة

جيلالي سفيان: أحوز معلومات حول مخططات للفوضى

استغرب رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان من تنديد تشكيلات سياسية شاركت في كل الانتخابات التي أشرف عليها النظام السابق بالمسار الانتخابي الحالي، في إشارة إلى الأحزاب المقاطعة لتشريعيات 12 جوان.

ويرى جيلالي سفيان خلال نزوله ضيفا على “فوروم الحوار” اليوم، أن المقاطعة كخيار سياسي حاليا تفتقر إلى المبررات الكافية، متسائلا: “هل هامش الديمقراطية الذي ضمنه النظام السابق للعمل السياسي، تفتقر إليه المرحلة الحالية؟”

وأشار رئيس حزب جيل جديد أن الجزائر تعيش مرحلة إعادة بناء نظام سياسي جديد، معتبرا أن “الفكري الثوري لا يمكن أن يتواصل دون تبنى طرح سياسي يخرجنا من الأزمة”.

وأشار المسؤول الحزبي أنه يحوز على معلومات تتضمن مخططات هدفها الزج بالبلاد للفوضى، قائلا: “أحوز على معلومات استقيتها من الداخل والخارج تُفيد بمحاولة بعض الأطراف دفع المواطن إلى الإصطدام وخلق شرارة في الشارع لاستفزاز قوات الأمن.

كما تطرق المتحدث إلى بيان وزارة الدفاع الوطني الذي كشف عن إحباط مخططات لجماعة إجرامية تنتسب لتنظيم “الماك”، قائلا: “الخطير أن قيادات التنظيم دخلوا في منطق إنفصالي ورئيسها تحدث في وقت سابق عن قوة رادعة للتسيير في منطقة القبائل وعلينا محاربة طرحهم بالتي هي أحسن”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى