اقتصاد

220 إطارا مختصا في اليقظة الاستراتيجية لتطوير الصناعة

كشف المدير العام للمراقبة الاستراتيجية والدراسات بوزارة الصناعة، بشير كشرود، اليوم الأحد، عن تكوين أكثر من 220 إطاراً مختصاً في اليقظة الاستراتيجية مهمتهم الأساسية استقطاب أهم المعلومات ووضعها تحت تصرف الإدارة بالتنسيق مع مختلف المجمعات.

وصرح كشرود، للقناة الإذاعية الثانية، أنّ خلايا اليقظة الاستراتيجية داخل المجمعات الصناعية والمؤسسات أصبحت تلعب دوراً كبيراً، خاصة وأنها تساعد المسؤولين على اتخاذ القرارات الجيدة في الأوقات المناسبة.

وأوضح المتحدث، أن الهدف الرئيسي لهذه الخلايا الاستراتيجية، هو مساعدة المسيرين على التنبؤ بتطور بيئة مؤسساتهم والتحولات التي قد تنجم في المديين المتوسط والطويل، إلى جانب توقع الحلول واتخاذ القرارات الجيدة في الوقت المناسب.

من جانب آخر، أكد  المسؤول في وزارة الصناعة أنّ الاقتصاد الوطني في تحسن مستمر بفضل تقليص فاتورة الاستيراد، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أصر على تخفيضها بعشرة ملايير دولار.

وتابع: “الجزائر كباقي دول العالم أصبحت تملك نظاماً معلوماتياً يسمح لها باستغلال المعطيات المتداولة على مستوى مختلف المنصات، ووزارة الصناعة وضعت نظاماً معلوماتياً يعطي رؤية شاملة حول القطاع من أجل وضعها تحت خدمة الاقتصاد الوطني والسياسات العمومية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى