الحدث

بن صالح: لم يكن غريبا عن الممارسة الديمقراطية تسجيل أصوات مناهضة

أكد رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، إنه إن لم يكن غريبا عن الممارسة الديمقراطية تسجيل أصوات مناهضة فإن ممارسة الحق في التعبير تكون مقرونة بواجب احترام الغير وخياراته.

وسجل رئيس الدولة في كلمة إفتتاحية خلال ترأسه مجلس الوزراء بإرتياح كبير الأشواط الهامة التي قطعها المسار المؤدي إلى الإستحقاق المصيري في تاريخ الأمة.

وتابع رئيس الدولة: “لقد شهد الطريق الذي سلكناه بثبات تحقيق العديد من الإنجازات منذ إنطلاق مبادرة الحوار الوطني الذي انبثق عليه تعديل قانون الإنتخابات وتشكيل السلطة الوطنية للإنتخابات”.

ونوه بن صالح بالعمل الدؤوب الذي عكفت عليه السلطة الوطنية في إطار سعيها إلى التحكم في سير  مرحلة المسار الإنتخابي.

وجاء في كلمة  رئيس الدولة: “إنطلقت الحملة الإنتخابية في ظروف تميزت عموما بالسكينة والأمن رغم بعض المحاولات اليائسة الرامية لعرقتها”.

وأضاف: “لا يجيز هذا الحق بأي حال من الأحوال تبني أي شكل من أشكال التعصب والعنف ولا أي تصرف يعرق العملية الإنتخابية وهو عمل غير مشروع يعاقب عليه القانون”.

ونوه المتحدث بروح المسؤولية التي تحلى بها الجزائريون والجزائريات وكذا الإحترافية التي أظهرتها أجهزة الأمن في التعامل مع المظاهرات السلمية دون اللجوء إلى الأساليب القمعية.

وأكد بن صالح بأن النهج الرافض لأسلوب القمع الذي التزمت به قوات الأمن إنما هو نابع من ارادة سيادية متبصرة ومن قرار سيد منبثق من أعلى مؤسسات الدولة رئاسة وجيشا.

.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى