اقتصاد

أكثر من 75 متعامل سيشارك في الصالون الدولي للصيدلة بعنابة

كشف مدير صالون “آل فارما”، نذير فيلالي، أنّ 75 عارضا سيشاركون في الصالون الدولي للصناعات الصيدلانية الذي تحتضنه مدينة عنابة ابتداء من 21 إلي غاية 24 جوان الجاري، منهم 33 مخبر و13 موزع للمواد الصيدلانية، فيما تنشط البقية في مجال الخدمات الصيدلانية المختلفة.

وأشار فيلالي، خلال ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة مساء الأربعاء أنّ الصالون سينظم بالشراكة مع المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الصيدلة والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص والفيدرالية الجزائرية للصيادلة والجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين ونادي الطلاب “جاليفارم”.

وتوقع المتحدث، أنّ يستقبل الصالون على مدار أيامه الأربعة ما بين 4 آلاف و6 الاف زائر، من بينهم ألفي صيدلي سيقدمون من مختلف ولايات البلاد لحضور هذا الحدث الموجه لـ “تحفيز الانتاج الوطني في مجال الصناعات الصيدلانية وتصديره نحو البلدان الافريقية”.

وسيتميز المعرض باستضافة سفراء وخبراء أفارقة تمت دعوتهم للاطلاع عن كثب على المنتجات الوطنية وبحث إمكانية تسويقها في مختلف دول القارة، يؤكد فيلالي.

وأضاف مدير الصالون،أنّ  المنظمون  اختاروا خمس مؤسسات ناشئة ناشطة في مجال الصيدلة والصناعة الصيدلانية لمرافقتهن “مجانا” خلال هذا الصالون،بهدف تدعيم الشباب المقاول.

وتم اختيار هذه الشركات على أساس ابتكاراتهن والحلول التي يقترحنها في المجال، حسب فيلالي الذي أشار كذلك إلى تخصيص فضاء للمحاضرات والدورات التكوينية لفائدة الطلبة الصيادلة.

وأوضح مدير الصالون أنه خلال أيام التظاهرة، سيتم تنظيم محاضرات وورشات لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر، ينشطها خبراء في المجال من أجل الوصول إلى اقتراحات وحلول، من شأنها تطوير الإنتاج الصيدلي المحلي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى