سياسة

دربال: سنُعامل الرئيس بوتفليقة إذا تقدم للرئاسيات كباقي المرشحين

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، على تعامل هيئته مع المرشحين في رئاسيات 18 أفريل بطريقة واحدة دون تمييز بما فيهم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، إذا قرر الترشح لعهدة جديدة.

وأوضح دربال، في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، بأن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، لا يشكل أي إحراج بالنسبة لهيئته، لكونها ستتعامل مع المترشحين للاستحقاقات الرئاسية وفق ما ينص عليه القانون دون أي تمييز، مضيفا:” القانون واضح، ولن نتخاذل في تطبيقه، والهيئة موجود لحماية الجميع من أي تجاوزات قد تحصل مع أي مرشح”.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، إن الهيئة جاهزة على كافة الأصعدة لمراقبة الرئاسيات المقبلة، مضيفا:” نعم هناك نقائص، لكن سنلتزم بالقانون، حتى وإن كان يتميز ببعض الفراغات”، متابعا:” بالنسبة لنا، تطبيق القانون بالنقائص الموجودة، أحسن من أن لا نطبقه ونترك الأمور تسير دون محاسبة”.

وأوضح رئيس الهيئة التي أسست عقب  تعديل الدستور سنة 2016، بأن عمل الهيئة سينصب في المرحلة القادمة على الاهتمام أكثر بالهيئة الناخبة والطعون وبتحسين النصوص التشريعية المتعلقة بالانتخابات وهي مسؤولية يضيف المتحدث، أنها جماعية  تحتاج إلى تكوين مكثف، مبرزا أهمية تحيين وتحسين النصوص القانونية باستمرار بما يتوافق و تطور الحياة الاجتماعية.

ويعود تأسيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، إلى 6 مارس 2016، بموجب المادة 194 من الدستور، لتنظم بعدها تشريعيات 04 ماي 2017 ومحليات 23 نوفمبر 2017، في حين ستكون إنتخابات 18 أفريل القادم أول محطة  رئاسية تشرف على مراقبتها هيئة دربال.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى