العالم

تدشين خط جوي يربط الهند والسعودية وإسرائيل في 22 مارس

صرح المتحدث باسم شركة طيران الهند بأن خطا ملاحيا جديدا للشركة سيفتتح في 22 مارس الجاري يربط بين العاصمة نيودلهي ومدينة تل أبيب الإسرائيلية مستخدما المجال الجوي السعودي.

وأعلنت شركة طيران الهند الأربعاء عن إطلاق خطها الملاحي الجديد الذي ستسير عليه رحلاتها بين نيودلهي وتل أبيب نهاية شهر مارس الجاري، ومن المتوقع أن تستخدم طائرات شركة الهند المجال الجوي السعودي للمرور إلى  إسرائيل.

وسيكون رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاما مؤشرا على تقارب حذر في العلاقات بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أعلن خلال زيارته لدولة الإحتلال الإسرائيلي في جوان الماضي عن المسار الجديد بين إسرائيل والهند.

وصرح متحدث باسم طيران الهند الأربعاء أن الشركة حصلت على تصريح وجدول زمني لرحلاتها إلى تل أبيب من المديرية العامة للطيران الهندي. وأضاف أن “وقت الرحلة بحسب المديرية العامة سيكون سبع ساعات وخمس دقائق، وبالتالي نعتقد أننا سنحلق في المجال الجوي السعودي”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن السعودية وافقت على السماح لشركة طيران الهند بالتحليق عبر مجالها الجوي في رحلاتها من وإلى دولة الإحتلال. إلا أن إعلان الأربعاء هو أول تأكيد رسمي من شركة طيران الهند بشأن تشغيل الخط الجديد بعد أسابيع من التكهنات والتقارير في الإعلام المحلي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى