ثقافة

الشاب بلال : أغني للجميع… ولن أعض يد المغاربة

نفى مغني الراي الشاب بلال الإشاعات التي راجت حول إحياءه لحفلات في العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية، وعودة مداخيل الحفلات للمغرب، مؤكدا انه”لم يتلق أي دعوة”.

وقال بلال في لقاء إعلامي بمقر الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالعاصمة،بخصوص مروجي الإشاعة والهدف منها: ” الله هو القادر على هؤلاء، (مروجي الإشاعات) الذين يقومون بإفساد العلاقات بين الشعوب والإساءة لنا”، مضيفا “لا أحب مثل هذه الأمور، ولا أحب أن يروج لي من خلال الإشاعات والأخبار الكاذبة”

ودعا  منشط الندوة الصحفية إلى تفادي وتجنب مثل هذه الإشاعات والأحاديث التي تسيء للشعوب وتروج للفتن على حساب الأخوة والمحبة بين الشعوب.

وفي سياق آخر، و حول قضية الجنسية المغربية التي أثارت الجدل بعدما صرّح سابقا أنّه لا يحتاجها وفهم المغاربة تصريحه بشكل خاطئ، ردّ المتحدث: “سؤال الجنسية لا يفيد أحدا، أغني للشعوب وأحترم الشعب المغربي كثيرا، أحبه ويحبني.. ولست ناكرا للجميل (لست نكار خير)”.

ولم يخف بلال أنّه منذ عامين لم تطأ قدمه المغرب ولكن عدم حضوره في مهرجاناتها لا يعني عدم رغبته في زيارتها أو المشاركة في إحياء حفلات بها، ولكن يريد أن تكون عودته إلى المغرب من البواب الواسع ونوعية ويقدم في عودته شيئا جديدا لجمهوره

كما أكد الشاب بلال، أنّه في هذه الفترة تلقى كثيرا من الدعوات من قبل منظمي الحفلات بالمغرب ولكن تعذر عليه المشاركة للأسباب السابقة الذكر. وفي الصدد عبرّ  قائلا: “أنا أتحدث باسم الشعوب وليس باسم الدول، الشعب المغربي رائع وكان يستقبلني دائما بحفاوة وعمري “ما نعض اليد لي تعطيني الماكلة”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى