اقتصاد

هذه نسبة التزام التجار بالمداومة

قاربت نسبة استجابة التجار لنظام المداومة لليوم الأول من أيام عيد الفطر الـ 100 بالمائة وفق ما أكده، أمس الأربعاء وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني.

وأوضح زيتوني في تصريح صحفي خلال زيارة ميدانية إلى عدد من بلديات الجزائر العاصمة لمعاينة برنامج المداومة الذي سطرته الوزارة، أن “99.85 بالمائة من إجمالي التجار المعنيين بضمان المداومة في أول أيام عيد الفطر عبر كافة ولايات الوطن والمقدر عددهم بـ 51248 تاجر قد احترموا البرنامج”.

ونوّه زيتوني بأن عددا كبيرا من التجار سيما العاملين في مجال السلع ذات الاستهلاك الواسع على غرار المخابز والمواد الغذائية وباعة الخضر والفواكه قد فتحوا محلاتهم بشكل عادي حتى وإن لم يكونوا مُسخرين للعمل خلال أيام العديد.

وقال في هذا الخصوص إن عدد التجار الذين فتحوا محلاتهم بشكل إرادي “يمثل ثلاثة أضعاف التجار الملزمين بنظام المداومة عبر كافة ولايات الوطن”.

وفي السياق ذاته، أشار الوزير زيتوني إلى أن اليوم الأول من عيد الفطر شهد وفرة في مختلف المواد الاستهلاكية الأساسية على غرار الخبز واللحوم والحليب والخضر والفواكه وبأسعار لم تشهد ارتفاعا.

وأضاف: “الوفرة هي أقوى سلاح ضد المضاربة والمضاربين ومصالح الرقابة ستقف أمامهم بالمرصاد”، مؤكدا أن برنامج شهر رمضان “كُلل بالنجاح” بفضل تجند إطارات وزارتي التجارة والفلاحة والمواطن والتجار النزهاء والمنتجين ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

للإشارة، عرفت الزيارة معاينة المحلات التجارية والوحدات الإنتاجية على مستوى كل من المدينة الجديدة سيدي عبد الله، الأبيار وبئر خادم، بحضور السلطات المحلية.

كما أكد الوزير في كافة النقاط التي توقف عندها على أهمية قرار تسخير المطاحن والملبنات الذي “ساهم في وفرة المنتوج واستقرار الأسعار عند المستهلك النهائي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى