الحدث

“الجزائر تلعب دورا تاريخيا في حركة عدم الانحياز”

استُقبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، من طرف رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، على هامش على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أشغال الاجتماع على مستوى القمة لمجموعة اتصال حركة عدم الانحياز.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول فإن اللقاء شكل فرصة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيس الأذري استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي وتنشيطه في شتى المجالات، لاسيما على ضوء نتائج المحادثات التي جمعته، على هامش مشاركته كضيف شرف في القمة العربية التي احتضنتها الجزائر في الفاتح من نوفمبر الماضي، برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحمل الرئيس علييف الوزير الأول تبليغ تحياته الأخوية للرئيس تبون وبالغ شكره وامتنانه على دور الجزائر التاريخي في تنشيط حركة عدم الانحياز ومساهماتها المتواصلة في تفعيل دورها على الساحة الدولية دفاعا عن مبادئها الرامية إلى بلوغ نظام دولي أكثر عدلا وإنصافا.

ومن جهته، أعرب الوزير الأول عن ارتياحه للحركية التي تعرفها العلاقات الثنائية بين الجزائر وأذربيجان، بفضل توجيهات قائدي البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الأذري، السيد إلهام علييف، والتي مكنت من تبادل عديد الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين في الفترة الأخيرة، والاتفاق على تنشيط آليات التعاون الثنائي واستكشاف جميع فرص الشراكة والتعاون بين الطرفين.

وفي الختام، بلغ بن عبد الرحمان تحيات الرئيس عبد المجيد تبون إلى الرئيس الأذري وتمنياته بالنجاح لأشغال قمة عدم الانحياز، معربا له عن شكره على مجهوداته الجديرة بالثناء خلال رئاسته للحركة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى