منوعات

الجزائريون “سادس” أسعد الشعوب العربية

نالت الجزائر المرتبة السادسة عربيا في تصنيف “أسعد بلد في العالم” الذي حازت عليه فنلندا للمرة الخامسة على التوالي، وذلك وفقا للتصنيف الذي يصدر سنويا بإشراف الأمم المتحدة منذ 2012 من خلال “تقرير السعادة السنوي” الذي يشمل حوالى 150 بلدا.

وبعلامة 7.82 على 10، تصدّر البلد الاسكندينافي الذي يضم 5.5 ملايين نسمة التصنيف متقدماً على الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وهولندا، وهي دول حافظت على مراكزها في أعلى الترتيب السنوي الذي تهيمن عليه البلدان الأوروبية وخصوصا في أوروبا الشمالية.

أما الدول الخمس التالية فهي النمسا وأستراليا وإيرلندا وألمانيا وكندا، فيما حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السادسة عشرة بتقدم ثلاث مراتب.

وجاءت الجزائر في التقرير الذي نُشر، اليوم الجمعة، في المركز السادس عربيا والـ 96 عالميا وراء البحرين التي حلت في المرتبة 21 عالمياً، والأولى عربياً تليها الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية عربيا و24 عالميا، والسعودية، في المرتبة الثالثة عربيا، تليها الكويت وليبيا في المرتبتين 50 و86 عالميا، فيما تذيّل موريتانيا والأردن ولبنان التصنيف.

وتعتمد الدراسة السنوية خصوصا على إحصاءات لمعهد “غالوب” تقوم على طرح أسئلة للسكان عن نظرتهم لمستوى سعادتهم، مع مقارنة النتائج بإجمالي الناتج المحلي في البلاد وتقويمات تتعلق بمستوى التضامن والحرية الفردية والفساد، لإعطاء علامة إجمالية لكل بلد.

متعلقات

تعليق واحد

  1. مرتبة 91 … بعيدة جدا … أتمنى أن أرى الجزائر بين المراتب على الأقل من بين 30 مرتبة في اي مجال ..لم أراها في اي تصنيف في حياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى