اقتصاد

يوسفي: هدفنا صناعة السيارات و ليس تركيبها

أكد وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، أن هدف قطاعه هو إنتاج وصناعة السيارات وليس تركيبها وهو مالا يمكن أن يتحقق حسبه في ظرف سنة أو سنتين.

وأوضح يوسفي، خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، صبيحة اليوم، أن صناعة السيارات تستغرق أكثر من 20 سنة وتصل إلى 30 سنة، قائلا:” إذا لم نبدأ بتركيب السيارات سنستمر في استقدامها من الخارج على مدى الخميس سنة المقبلة، يجب علينا صناعتها في بلادنا ولكننا بحاجة إلى الصبر “.

وأبدى في معرض رده على سؤال النائب، صالح زويتن، عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، أن قضية صناعة السيارات في الجزائر تتطلب الشفافية التامة و هو ما يسعى إليه قطاعه.

وفي ذات الصدد أكد الوزير أن هذه الصناعة تبدأ بالمناولة، قائلا:” الشخص الذي يعمل في انتاج قطع الغيار يجب أن يكون لديه مستوى جيد لضمان الجودة، إضافة منطقية التكلفة”.

أما فيما يخص العقار الصناعي فقد أكد وزير الصناعة والمناجم، أنه تم وضع لجنة متخصصة لدراسة الملفات على المستوى الولائي والتي أقرتها المادة 48 من قانون المالية 2015، لضمان نجاح العملية، موضحا أن طالبي العقار تدرس ملفاتهم حسب عدة اعتبارات أهمها نوع النشاط، عدد مناصب العمل، المنشأ، والقيمة المالية للمشروع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى