الحدث

بدوي يعود للجزائر بعد مشاركته في قمة “تيكاد7”

عاد الوزير الأول، نور الدين بدوي، يوم الجمعة إلى الجزائر بعد مشاركته في أشغال القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في أفريقيا (تيكاد7) ممثلا لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

وكان للوزير الأول على هامش أشغال هذا اللقاء نشاطا مكثفا بمناسبة تواجده بمدينة يوكوهاما حيث أجرى لقاءات ومحادثات مع عدة شخصيات شاركت بدورها في اشغال القمة يتقدمهم رئيس وزراء اليابان شونزو آبي.

وأكد بدوي أن مستقبل العلاقات الجزائرية -اليابانية زاهر، من منطلق التعاون الموجود، مبرزا الإرادة القوية للارتقاء به إلى مستويات عالية تخدم البلدين وتخدم الحركية الجديدة التي تعرفها الجزائر وستعرفها من خلال ثرواتها وطاقاتها.

مضيفا أن “الإرادة القوية للدولتين للرقي بهذه العلاقات الى مستويات أعلى خاصة في الجوانب الاقتصادية”،كما كان للوزير الأول لقاءات مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ورئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فكي محمد إلى جانب لقائه مع أعضاء من مجموعة الصداقة اليابان – الإتحاد الإفريقي.

وأشار بدوي إلى أن المجتمعات الإفريقية تنتظر الكثير من اليابان من خلال القيام باستثمارات كثيفة وتمويل هام وميسر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الإسراع في إدخال التكنولوجيا الحديثة والابتكار خاصة في مجالات الصحة وبرامج تطوير الكفاءات وذلك إسهاما في تجسيد أهداف الألفية للتنمية المستدامة 2030 بشكل أمثل.

وبخصوص أشغال قمة تيكاد7 قدم الوفد الجزائري الذي شارك في هذه الطبعة عرضا أمام المشاركين، حول الصحة والتغذية في الجزائر، أبرز من خلاله مجهودات الجزائر في التكفل بصحة المواطن وتطوير النظام الصحي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى