أخبار هامةاقتصادسياسة

ربراب يهاجم بوشوارب ويتهم الحكومة بالكذب

رد اليوم رجل الاعمال اسعد ربراب على الحكومة و خاصة الوزير بوشوارب في أول خرجة إعلامية بعد عودته من الخارج حيث صرح للصحافة أنه كان مهددا بأمر بالقبض تزامنا مع التراشقات الإعلامية بينه وبين وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب في شهر أكتوبر الماضي حيث إتهمه الأخير بتحويل أموال بالعملة الصعبة الى الخارج.

و في محاضرة ألقاها في جامعة بجاية صرح مالك مجمع سيفيتال أن خصومه يكذبون مجددا حيث قالوا إن المصنع الجديد لتصفية السكر الذي تم تدشينه مؤخرا في بومرداس من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال وو وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب سيقضي على الاحتكار في هذه المادة موضحا أن مجمعه ليس الوحيد الذي يملك مصنع تصفية السكر و يصل عدد المصافي أحدى عشر على الاقل قبل تدشين مصنع لابال الجديد.

و صرح الوزير الأول عبد المالك سلال خلال تدشين مصفاة مجمع لابال و قبله الوزير بوشوارب أن الهدف من المصنع الجديد هو كسر احتكار انتاج هذه المادة الحيوية ذات الاستهلاك الواسع في إشارة واضحة إلى  ربراب . بالمقابل أكد ربراب أنه اضطر لطلب قرض بخمسة و أربعون مليون أورو من البنوك الفرنسية من أجل تسديد مبلغ مصنع “برانت” الذي اشتراه من فرنسا بعدما رفض بنك الجزائر تحويله لأموال الى الخارج مشير إلى  المراسلة التي بعث بها الحكومة للسلطات الفرنسية تطلب فيها تفاصيل الصفقة و التدقيق فيما اذا كان ربراب حول اموال بطريقة غير قانونية من أجل اقتناء المصنع الفرنسي.

و أثناء محاضرته لم يذكر ربراب الوزير الاول عبد المالك سلال و الوزير بوشوارب بالاسم بل اكتفى بإيحاءات يرد فيها على الحكومة وبالأخص الوزير بوشوارب.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى