الحدث

تسجيل محاولات غش في مسابقة الأساتذة و بن غبريت تهدد بالسجن

كشفت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، اليوم بالجزائر العاصمة أن مصالحها سجلت “بعض محاولات الغش باستعمال وسائل التكنولوجية الحديثة” بعد انطلاق المسابقة الوطنية للأساتذة في الثامنة صباحا على أن تنتهي في حدود السابعة مساءا.

وتزامنت محاولات الغش هذه مع التوزيع الرسمي لأسئلة الامتحان حيث استعمل بعض المترشحين الوسائل التكنولوجية  لإرسال الموضوع عبر شبكة الانترنيت ومحاولة الحصول على الأجوبة.

و شددت الوزيرة على أن “كل من يثبت في حقه أنه يحاول التشويش على المسابقة بإرسال الأسئلة عبر الهاتف النقال أو يحاول الحصول على الأجوبة سيتم إخضاعه للتحقيق, مثلما جرى سابقا في البكالوريا”.

وقالت بن غبريت أنها  “لن تتسامح” مع كل محاولة غش تمس بمصداقية هذه المسابقة الوطنية, بينما ذكرت أن عقوبة الغش في المسابقة قد “تصل إلى حد السجن”.

وبلغة الأرقام, حسب الوزيرة، 971.964 مترشح يشارك في المسابقة موزعين عبر 1974 مركز امتحان, من بينهم 35.881 أستاذ متعاقد مسجل.

ويبلغ عدد المناصب المفتوحة حسب الأطوار التعليمية الثلاث، 17595 منصبا في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية و 7497 منصبا في رتبة أستاذ التعليم المتوسط و2983 منصبا في رتبة أستاذ التعليم الثانوي.

و من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي في 12 ماي، بينما سيتم اجراء الإمتحان الشفوي بالنسبة للناجحين يومي 8 و9 جوان أما تاريخ الكشف عن النتيجة النهائية للمسابقة فسيكون في 30 جوان.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى