منوعات

“دانون الجزائر” تُصمم حلول غذائية جديدة للأطفال الصغار

خصصت شركة “دانون جرجرة الجزائر” ورشة بمناسبة حضورها في النسخة 16 من معرض الصيدلة الدولي بالجزائر – سيفال، الذي يختتم فعالياته بقصر المعارض، غدا السبت، وذلك من أجل التذكير بأهمية التغذية المناسبة من أجل صحة الأطفال الصغار.

وأكدت الشركة إلتزامها بجانب المختصين في مجال الصحة لتعزيز الممارسات الغذائية الجيدة خلال 1000 يوم الأولى من الحياة من خلال تشجيع الرضاعة الطبيعية الحصرية في الأشهر الستة الأولى واستمرارها حتى عامين بالإضافة إلى نظام غذائي متنوع ومتوازن، مثلما أوصت به منظمة الصحة العالمية (OMS).

وقامت الشركة بتصميم حلول غذائية بالنسبة للأمهات اللاتي لا يتمكن من إرضاع أطفالهن، وذلك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات لتلبية احتياجاتهم الغذائية من أجل نمو سليم.

من جهته، صرح الدكتور فاتح تربوك، طبيب أطفال: “أريد تحسيس الآباء، وخاصة الأمهات، بمدى أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الساعات الأولى لحديثي الولادة. تقدر الكمية اليومية الضرورية التي يجب تناولها للأطفال من سن 1 إلى 3 سنوات بـ 7 مليغرام، ولكن للوصول إليها بالحليب العادي، يجب أن يشرب الطفل أكثر من 40 لترًا من الحليب يوميًا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى