الحدث

الحكومة تضع مخطط استعجالي لمجابهة “الموجة الثانية” لكورونا

قررت الحكومة وضع مخطط عمل استعجالي فوري، مع تدابير دقيقة وتدريجية من أجل احتواء انتشار الوباء مع توفير كل الظروف البشرية واللوجيستية لضمان أفضل تكفل ممكن بالمرضى.

وأوضح بيان للوزارة الأولى توج الاجتماع التقييمي للوضعية الوبائية الذي ترأسه الوزير الأول اليوم، أن المخطط يرتكز على ثلاثة محاور، من بينها تعزيز تدابير الوقاية في جوانبها الـمتعلقة بالصحة والسلامة، وضع إستراتيجية اتصال أكثر فعالية وتحسيس أقوى للـمواطنين والتطبيق الصارم للتدابير القانونية القسرية.

ولم يستبعد المصدر ذاته اللجوء إلى اتخاذ مزيد من تدابير الحجر الاستهدافية إذا استمر الوضع الوبائي في التدهور، حيث كُلّفت الدوائر الوزارية بمنع تنظيم الـملتقيات أو الندوات أو الاجتماعات أو أي تجمع آخر يشكل عوامل لانتشار الوباء  إلى غاية إشعار آخر.

وفيما يخص استئناف صلاة الجمعة بالمساجد، دعا البيان المواطنون التحلي بروح الـمسؤولية والتقيد بنفس الإجراءات منذ الفتح التدريجي لبيوت الله.

وفي ذات السياق، شدد المجتمعون على ضرورة تزويد الهياكل الاستشفائية بكافة الوسائل من حيث التجهيزات واختبارات الكشف عن فيروس كورونا “PCR”، والاختبارات الـمضادة للجينات ووسائل الحماية والأكسجين والأسرة الإضافية، وضرورة إعادة تعبئة المؤسسات الصحية من أجل تركيز أنشطتها، وكذا جميع الإمكانات الموجودة للتكفل من باب الأولوية بالمرضى المصابين بفيروس كورونا الذي أصبح مطلبا مُلحا.

 

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى