الحدث

عبداوي: الجزائر قادرة على تجاوز المكائد لفرض وجهة نظرها

قال المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبد الحميد عبداوي، إن مقدرات وإمكانيات الجزائر تُمكنها من لعب الدور الذي يليق بها ويسمح لها بتجاوز المكائد والعقبات لفرض وجهة نظرها.

وأكد عبداوي في كلمة ألقاها خلال إحياء اليوم الوطني للشهيد بوزارة الخارجية، أن الجزائر لن تدخر أي جهد في لعب الدور المنوط بها عبر جميع فضاءات انتماءاتها الإفريقية، العربية، الإسلامية والمتوسطية لتعزيز التعاون والسلم والأمن والاستقرار في ظل ما يشهده العالم اليوم من توترات.

واعتبر المتحدث أن تضحيات الشهداء والمجاهدين ستظل مصدر قـوة وتجسيد لمعاني البذل والعطاء التي وجب أن يتمثل بها اليوم لمواجهة التحديات وخوض معترك بناء الوطن العزيز صونا لأمانة الشهداء.

وأضاف: “من واجبنا أن نجعل من هذه المحطات والمعالم التاريخية المجيدة فُرصا متجددة نعتز فيها بتاريخنا ويُملي واجب الوفاء علينا استكمال مسيرة أسلافنا الأبطال بنفس روح الإخلاص للوطن وبنفس عزيمة وإرادة التغلب على المحن والصعاب لمواصلة مسيرة بناء الجزائر وتنميتها”.

وأشار المسؤول الدبلوماسي إلى أن ثورة نوفمبر الخالدة “أصبحت مضرب مثل ومصدر فخر وشكلت نبراسا أنار طريق العديد من شعوب العالم في كفاحها لاسترداد حريتها”.

وفي ذات الصدد، جدد عبداوي تواصل دعم الجزائر الثابت وبلا هوادة للقضيتين الفلسطينية والصحراوية إلى غاية نيل حريتهما واستقلالهما لممارسة حقهما المشروع في تقرير مصيرهما.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى