الحدث

“كنابست” يحذّر الوزارة من الإجراءات الاستفزازية

اتهم المجلس المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي أطوار وزارة التربية الوطنية بالضغط على الأساتذة المقاطعين لصب النقاط واللجوء إلى تجميد منحة الأداء التربوي (المردودية) مع اللجوء للتشهير والضغط والمساومة.

وسجل “كنابست” في بيان له، استياء مكتبه الوطني من الطريقة التي تعاملت بها مصالح وزارة التربية الوطنية مع مطلب النقابة المتعلق بتوفير مكان انعقاد الدورة الطارئة للمجلس الوطني من حيث التجاهل وعد إيلاء الطلب العناية اللازمة.

كما أعرب عن اندهاشه مما سماه بـ “تصاعد الإجراءات الاستفزازية بوتيرة متسارعة وغير بريئة ومتزامنة عبر كافة مديريات التربية ضد الأساتذة لاسيما خلال فترات انعقاد الجمعيات العامة والمجالس الولائية والمجلس الوطني”.

وشجبت النقابة التعليمات الصادرة بشأن المساس وتجميد منحة الأداء التربوي (المردودية) مع اللجوء للتشهير والضغط والمساومة عشية انعقاد المجالس الولائية والدورة الطارئة للمجلس الوطني، ومع الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية 2021/2022 وقبل أيام من حلول شهر رمضان الفضيل.

وحذرت النقابة من خطورة وتداعيات هكذا قرارات، مؤكدة أنه من شأنها تأجيج الوضع وانسداده والتسبب في انزلاقات تبرأت منها النقابة التي حملت مسؤوليتها إلى الوصاية وإجراءاتها. كما دعوا الأساتذة إلى مواصلة بذل مزيد من المجهودات لطمأنة التلاميذ ومرافقتهم علميا وبيداغوجيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى