رياضة

نهائي كأس الرابطة: مواجهة تاريخية بين “الكناري” و”أبناء الحضنة”

يحتضن ملعب 5 جويلية الأولمبي عشية اليوم بداية من الساعة 19:00 مساء قمة بين شبيبة القبائل ونجم مقرة في نهائي كأس الرابطة لكرة القدم.

وتسعى الشبيبة إلى تحقيق لقب آخر يضاف إلى خزائنها المملوءة بالألقاب والتتويجات، بينما يطمح نجم مقرة لدخول التاريخ من بابه الواسع وحصد أول تتويج في تاريخ النادي وإهداء ولاية المسيلة لقب هو الأول من نوعه في الولاية.

ويبحث الكناري عن إنقاذ موسمه وحصد لقب جديد وتدارك ما فاته، حيث أنه خسر لقب كأس الكاف أمام نادي الرجاء المغربي، بالإضافة إلى ابتعاده عن الأدوار الأولى في منافسة البطولة الوطنية.

ويأمل متتبعي الشأن الكروي في الجزائر رؤية مباراة تليق بمستوى الناديين، حيث ستكون المواجهة بين أسود جرجرة وأبناء الحضنة مفتوحة على كل الاحتمالات رغم أن الأفضلية تعود لنادي شبيبة القبائل بفضل خبرته وتاريخه الكبير مع الكؤوس والبطولات.

وبدوره سيدخل نجم مقرة المقابلة النهائية دون مركب نقص، حيث سيفعل المستحيل من أجل إحراز أول لقب كبير في تاريخ الفريق.

وأكد رئيس نجم مقرة عز الدين بن ناصر أن نهائي كأس الرابطة يعد فرصة ذهبية  لدخول التاريخ من الباب الواسع، مبرزا أن إدارته وفرت الإمكانات اللازمة لوضع اللاعبين في ظروف مريحة، حيث تم التنقل إلى العاصمة 3 أيام قبل الموعد، مع برمجة تربص تحضيري قصير.

وتعود آخر مواجهة جمعت الناديين إلى سنة 2004 في إطار نصف نهائي كأس الجمهورية، حيث فازت الشبيبة آنذاك بثلاثية نظيفة، ورغم الخسارة إلا أن فريق مقرة أبان عن وجه لا بأس به رغم أنه كان ينشط في القسم الجهوي.

وسيدير المقابلة الحكم الدولي غربال بمساعدة سراج وحملاوي، فيما تم اختيار ثوابتي كحكم رابع ورشيد بارزين كحكم احتياطي.

وبالإضافة إلى اللقب الذي سيفوز به المتوج سيشارك أيضا الفائز في المواجهة في منافسة كأس الكاف الموسم القادم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى