اقتصاد

زمالي يتعهد باعتماد الأفسيو كنقابة لأرباب العمل

تعهد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، بمنح إعتماد لمنتدى رؤساء المؤسسات لتكون أول نقابة لأرباب العمل في الجزائر.

وكشف زمالي في كلمة ألقاها، اليوم، خلال جلسة افتتاحية لأشغال الجمعية الإنتخابية لمنتدى رؤساء المؤسسات، بقصر المعارض في العاصمة، عن لقاء سيجعه مع مسؤولي الأفسيو لإنهاء العمل واستكمال النقاش الذي فتح معهم منذ عدة أشهر قبل وضعهم لطلب الإعتماد، قائلا: “إن شاء الله يكون لديكم الإعتماد في أقرب وقت”.

وشدد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي بأن تعزيز النمو الإقتصادي المورد للثورة والرفاه لن يتأتى دون توطيد السلم الإجتماعي وترقية الحوار بين الحكومة وشركائها الإجتماعيين.

وأكد المتحدث أن  القطاع الخاص والمؤسسات المنخرطة في الأفسيو تشغل  400 الف منصب شغل، وتدفع اشتراكات لدى صندوق الضمان الإجتماعي تصل 138 مليون دينار جزائري.

وقال زمالي في هذا السياق إن الحكومة جعلت من أولياتها تعزيز المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات مما يبقي المؤسسة الإقتصادية في المساهة في التنمية العامة.

وضرب الوزير مثالا باللقاءات الثلاثية التي تعد مكسب للجزائريين وفضاء للتشاور وقوة اقتراح في مجال  القضايا الإقتصادية والإجتماعية، معبرا عن الفخر بكون هذه الأداة أصبحت مرجعا في العالم في الحوار المسؤول.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى