منوعات

عمدة باريس تندد بـ “الهيستيريا الإعلامية و السياسية” ضد البوركيني

ثارت عمدة باريس، آن هيدالغو، اليوم في تصريح لها للإعلام الفرنسي ضد ما أسمته “الهيستيريا الإعلامية و السياسية” ضد البوركيني و ذلك خلال ندوة صحفية نظمتها مع عمدة لندن المسلم، صديق خان، الموجود ضيفا عندها في العاصمة الفرنسية.

وقالت عمدة عاصمة الجن و الملائكة أنه من غير الممكن ان نبحث على موضوع ما و نحصره في نقاش عقيم و خطير قد يؤدي إلى تقسيم المجتمع الفرنسي معربة عن أملها في التوقف من فرض نقاشات مثل هذه وطنيا و دوليا.

وأضافت عمدة العاصمة الفرنسية أن هناك مواضيع أهم من مثل هذه القضايا مذكرة موقفها المساند لمنع ارتداء الشعارات الدينية في المدرسة عكس الفضاءات العامة، حيث ردت كذلك على المرشح لرئاسيات فرنسا لـ2017، نيكولا ساركوزي، الذي يقترح قانونا لمنع الحجاب في الأماكن العامة و كذلك البوركيني في أماكن السباحة، قائلة إن القانون ليس الحل دائما.

و من جهته رد عمدة لندن، صديق خان، على نفس السؤال مبرزا أنه يناضل من أجل حقوق المرأة لكنه لا يملي عليها ما تلبس و هي حرة في ذلك.

و يعتبر موقف العمدة عن الحزب الإشتراكي منافيا لموقف الوزير الاول الفرنسي، مانويل فالس، الذي ندد سابقا بلباس السباحة هذا “الذي يتنافى مع القيم العلمانية للدولة الفرنسية”، حسبه.

و أحدثت قرارات منع البوركيني (لباس السباحة الإسلامي) من طرف بعض الاميار في فرنسا منها رئيس بلدية نيس ضجة إعلامية و سياسية وصلت إلى القضاء حيث أجل مجلس الدولة الفرنسي اليوم الفصل في إلغاء هذا القرار إلى الغد على الساعة الثالثة مساءا.

و تتزامن هذه الضجة ضد المسلمين في فرنسا مع تصاعد عدد الحوادث ضدهم وتعرضهم لكافة أشكال التمييز في العمل خاصة مع تزايد الاعمال الإرهابية في أوروبا.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى