ثقافة

مولوجي: القانون الأساسي للفنان يفتح عهدا جديدا في القطاع

قالت وزير الثقافة والفنون، صورية مولوجي، أن قطاعها بذل جهدا كبيرا في سبيل أن يكون للفنان الجزائري قانون يضطلع بمهمة حمايته ومرافقته وتحفيزه على الإنتاج الفني الرفيع.

وأكدت وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، خلال افتتاح اليوم الإعلامي حول القانون الأساسي للفنان، أن الرئيس تبون خص الفنان الجزائري بجميل رعايته ونبيل حرصه، من خلال التزامه السادس والأربعين الذي ينص على تعزيز الثقافة والأنشطة الثقافية، وعلى تثمين مهنة الفنان وكل الفاعلين في مجال الثقافة، وترقية دورهم الاجتماعي، ووضعهم القانوني.

وأضافت: ” القانون الأساسي للفنان هو إنجاز تاريخي بامتياز، وسيكون من دون شك فاتحة عهد جديد على الساحة الثقافية والفنية الجزائرية، وعليه نلتقي اليوم لنسلط الضوء على أهم المكتسبات والامتيازات التي جاء بها هذا القانون الأساسي، والذي يحتاج إلى توضيحات تبسط فحواه لكل الفنانين والمهتمين من كل ربوع الوطن”.

وأوضحت مولوجي، أن هذا اليوم الإعلامي هدفه الأسمى لتحقيق مبدأ التشاركية في صناعة القرار الثقافي، وتثمين المبادرات وإثرائها، وكذا تأكيد المرافقة المستمرة للمبدعين والفنانين الجزائريين في مختلف المجالات.

ودعت الوزيرة المدراء الولائيين للثقافة والفنون، إلى القيام ودون تأخير ببرمجة لقاءات توضيحية حول القانون الأساسي للفنان على مستوى جميع ولايات الوطن في أقرب الآجال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى