الحدث

متابعة قضايا المضاربة والمخدرات والإجرام تحت المجهر

أشرف  وزير العدل، حافظ الأختام أمس، على إجتماع ضمّ إطارات المفتشية العامة لوزارة العدل، مخصص لعملية تفتيش الجهات القضائية التي ستنطلق الأحد المقبل.

وأوضحت وزارة العدل في بيان لها، أن وزير العدل عبد الرشيد طبي أسدى تعليماته بضرورة التدقيق في هذه العملية والوقوف عند النقائص والإختلالات وكيفية معالجتها وذلك بهدف تحسين الخدمة العمومية التي يقدمها مرفق القضاء.

وتم التأكيد على ضرورة حسن إدارة وضبط الجلسات وكيفية التعامل مع المواطن المتقاضي، والوقوف على وتيرة الفصل في القضايا والوقوف على مدى إلتزام قضاة النيابـة بممارسة الدعوى العمومية  في متابعة قضايا المضاربة والتهريب وحوادث المرور و قضايا المخدرات والإجرام بكل أنواعه.

إلى جانب متابعة تصفية المحجوزات خاصة المركبات، وتصفية المبالغ المالية للكفالات والمصاريف القضائية وتحصيل الغرامات، ومدى التكفل بموضوع تنفيذ العقوبات وتنفيذ الأحكام المدنية والأوامر القضائية.

وكذا تصفية ملف رد الإعتبار القانوني والقضائي، ومراقبة مدى تفعيل خلية التنفيذ واللجنة المكلفة بتسيير الأرشيف، والمعاينة والرقابة التقنية للمشاريع التي في طور الإنجـاز ورفع الإشكــالات التي تعيـق إستلامهـا .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى