الحدث

شيعلي: استلام طريق الجزائر-لاغوس جوان المقبل

أعلن وزير الأشغال العمومية ووزير النقل  بالنيابة فاروق شيعلي اليوم الأحد عن استلام الطريق العابر للصحراء  في جوان القادم بعد الاستكمال التام للمشروع الرابط بين الجزائر العاصمة ومدينة لاغوس النيجيرية على طول 4000 كلم.

وصرح الوزير في مداخلة له على أمواج الإذاعة الوطنية أنه سيتم تنظيم حفل في النيجر للإعلان عن استكمال هذا المشروع الإفريقي الرابط بين الجزائر ولاغوس، مشيرا أن مؤسسة جزائرية تشرف حاليا على إنجاز الأشغال الأخيرة.

وأوضح الوزير أن الأشطر الأخيرة المتبقية توجد بالنيجر وستستكمل بحلول شهر ماي أو جوان القادمين، مضيفا أن هذا المشروع المهيكل يتضمن أيضا أجزاء تربط بلدانا أخرى بالمنطقة على غرار تونس ومالي.

وأشار شيعلي أن الأشغال جارية من أجل تحويل الطريق العابر للصحراء إلى طريق سيار على مستوى الجزائر، مضيفا “إن جميع مشاريع الطرقات بالجنوب تعد أولوية لأن تنمية البلد ستوجه نحو بلدان أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء”، مشيرا إلى تعزيز الطريق الرابط بين أدرار- رقان – برج باجي مختار على طول 550 كلم وكذا طريقي تمنراست-عين قزام و تمنراست-عين الصالح.

وتطرق الوزير إلى أنه تم إدماج الطريق الوطني رقم 1 في مشروع الطريق العابر للصحراء بالإضافة إلى الأشغال التي شرع فيها من أجل تحويل الطريق إلى طريق سيار في بعض المناطق.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى