أخبار هامةسياسة

فرنسا تعيد النبش في ملف رحبان تيبحيرين

تحدثت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا اليوم، عن وجود تعاون مكثف بين الجزائر وفرنسا حول قضية الرهبان السبعة الذين اغتيلوا على يد الجماعات الإرهابية في 1996 بتيبحيرين، حيث قالت توبيرا أن “الأمر يتعلق بقضية يعد فيها التعاون بين الجزائر و فرنسا جد مكثفا ” .
وأكدت الوزيرة الفرنسية اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن الشراكة الجزائرية الفرنسية توسعت إلى كل المجالات بما فيها قطاع العدالة، ولدى تدخلها خلال ندوة صحفية نشطتها مع نظيرها الجزائري الطيب لوح صرحت الوزيرة الفرنسية أن الجزائر وفرنسا “تربطهما شراكة تشمل كافة المجالات بما فيها قطاع العدالة”.
وذكرت توبيرا بأن إعلان الجزائر حول الصداقة والتعاون الذي وقع في 2012 بين رئيسي البلدين يحدد الإطار العام لهذا التعاون متعدد القطاعات، وحسب الوزيرة الفرنسية تعد الجزائر شريكا “هاما ورئيسيا” منوهة بدورها في التسوية السلمية للأزمات في المنطقة على غرار الأزمة في مالي.
ولدى تطرقها إلى الاعتداءات التي استهدفت باريس في 13 نوفمبر الماضي قالت توبيرا أنه تم ” تحديد هوية تسعة أفراد من بين مرتكبي هذه الأعمال”، مشيرة في هذا الصدد إلى نوعية التعاون القضائي مع بلجيكا وألمانيا الذي سمح بتشخيص “هؤلاء الإرهابيين بسرعة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى