أخبار هامةالحدث

فوربس تصنّف إيمان هدى فرعون كأقوى سيدة في الجزائر

جاءت وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والإتصال، إيمان هدى فرعون، في المرتبة الخامسة ضمن قائمة  أقوى 10 سيدات في القطاع الحكومي لعام 2017 في تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وقالت المجلة أن الوزيرة هدى فرعون وهي الجزائرية الوحيدة في التصنيف تحمل درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة سيدي بلعباس، وتعد الأصغر سنا في الحكومة الجزارئية، وصعدت الجزائر في عهدها 9 مراتب في تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2016 ، من المركز 112 في عام 2015 إلى المركز 103 .

وتصدرت التصنيف الدكتورة لبنى القاسمى وزيرة الدولة للتسامح الاماراتى، والوزيرة المصرية سحر نصر ثانيا، وجاءت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى لنفس الدولة فى المركز الثالث، أما المركز الرابع فاحتلته هند صبيح براك، وزيرة الدولة للشئون الاجتماعية فى الكـويت، تلتها الوزيرة هدى إيمان فرعون، ثم فى المركز السادس مجد شويكة وزيرة الاتصالات فى الأردن، ثم مديحة بنت احمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم فى عمان، ثم فى المركز الثامن لينا عناب وزيرة السياحة والآثار فى الأردن، وفائقة الصالح وزيرة الصحة فى البحرين ثم سلمى الرقيق وزيرة السياحة فى تونس.

واعتمدة المجلة الشهيرة في تحديد المراكز على التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات، إلى إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي في حالة الوزارات والهيئات الحكومية وسنوات الخبرة ونطاق الدور أو الوزارة.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى