ميديا

وزير الإتصال: تنظيم نشاط القنوات الخاصة أولوية الوزارة

كشف وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، بأن القنوات التلفزيونية الخاصة البالغ عددها 50 قناة والتي تتوجه إلى الجمهور الجزائري، تسير وفق قانون أجنبي، مُشيرا بأن 6 قنوات فقط استفادت من اعتمادات نشاط مؤقتة لفتح مكاتب تمثلها في الجزائر.

وقال الوزير بلحيمر في حوار خص به يومية “الوطن”: “إن التعجيل بضبط هذا النشاط تمليه المعالجة الذاتية والمخالفة لأخلاقيات المهنة بل حتى الهدامة من طرف بعض القنوات الخاصة ضد بلدنا”، مضيفا بأن تسوية وضعيتهم “ستُمكن من تأطير القنوات التلفزيونية الخاصة بالقانون الجزائري والمساهمة كذلك في تحسين واستغلال قدرات القمر الصناعي+ ألكومسات 1+”.

وفي نفس السياق، يرى المتحدث بأن “مراجعة القانون العضوي للإعلام سينجم عنه لا مناص مراجعة القانون المتعلق بالسمعي البصري لا سيما ما تعلق بتوسيع حقل السمعي البصري الى القطاع الخاص ليشمل القنوات العامة وليس +الموضوعاتية+ كما توصف اليوم بغير وجه حق”.

و في رده على سؤال حول القانون الجديد المتعلق بالإشهار، أكد الوزير بلحيمر أن وزارة الاتصال “ستقوم بإعداد مشروع قانون متعلق بالنشاطات الإشهارية قصد تنظيمها و تحديد القواعد المتعلقة بممارستها، ما يوفق  بين الضروريات الاقتصادية، المقتضيات السياسية والضروريات الاجتماعية.

 كما تعهد وزير الإتصال، بأن ضبط وتنظيم نشاط هذه القنوات التلفزيونية الخاصة سيكون ضمن أولويات مخطط عمل وزارته.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى