أخبار هامةالحدث

بن غبريت تقاطع إفتتاح بكالوريا الغائبين

قاطعت وزيرة التربية والتعليم نورية بن غبريت افتتاح امتحانات شهادة البكالوريا في دورتها الاستثنائية التي انطلقت صباح اليوم، مخالفة عرف الاشراف على الانطلاق الرسمي للامتحانات الرسمية.

وتأتي خطوة التي أقدمت عليها بن غبريت كرسالة واضحة عن رفضها لإجراء هذه الدورة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالنسبة للطلبة المقصيين بسبب التأخر، قبل أن توسع لتشمل جميع الطلبة الغائبين.

وكانت الوزيرة قد شددت في عدة مناسبات عن عدم اجراء دورة ثانية للبكالوريا، كما وجهت تحذيرات طوال السنة الدراسية للمتحنين بخصوص محاولات الغش التأخر في الالتحاق بمراكز الامتحان، إلا أن قرار رئيس الجمهورية جاء ليضرب كل التصريحات السابقة للوزيرة ويجبرها على التحضير لامتحان الدورة الثانية.

من جانبه قاطع مجلس ثانويات الجزائر “الكلا”، ايدير عاشور، الدورة، احتجاجا على عدم تكريس العدالة بين التلاميذ، إضافة الى أن قرار إجراء بكالوريا ثانية للمقصيين المتأخرين قرار سياسي وليس بيداغوجي، لا يخدم المنظومة التربوية، وسيؤدي الى مساوئ عديدة في قطاع التربية، حسب النقابة.

للتذكير فقد بدأ اليوم 104036 مترشح في اجتياز امتحان الدورة الاستثنائية للباكالوريا منهم 10082 متمدرس و93954 حر، موزعين عبر 299 مركز إجراء عبر الوطن، فيما ستختتم الدورة يوم الثلاثاء 18 جويلية.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى