الحدث

محادثات بين شنقريحة ورئيس أركان القوات المسلحة السعودية

أجرى الفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة، اليوم الخميس، محادثات مع رئيس مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تناولت المحادثات العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتشاور العسكري بين جيشي البلدين الشقيقين.

وتأتي هذه المحادثات في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق أول السعيد شنقريحة إلى المملكة العربية السعودية، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة العزم المشترك لجيشي البلدين لوضع استراتيجية عمل توافق الإرادة الصادقة لقيادتي البلدين.

وبالمناسبة، ألقى الفريق أول كلمة أشاد فيها بالاستقبال المميز الذي حظي به والوفد المرافق له من طرف السلطات السعودية، متمنيا أن تكلل الزيارة بنتائج تخدم التقارب الذي يطبع العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال الفريق أول في كلمته: “يجدر بي في البداية، أن أعرب لكم عن بالغ امتناني بهذا الاستقبال الحار، الذي حظيتموني به والوفد المرافق لي، والذي أتشرف فيه بتبليغكم تحيات كافة أعضاء الجيش الوطني الشعبي، لنظرائهم في القوات المسلحة السعودية، كما نتمنى بأن تسفر هذه الزيارة عن النتائج المرغوبة، خدمة لتعاوننا العسكري الثنائي وتقاربنا الأخوي”.

وتابع الفريق أول: “هذا التقارب الذي عكسته العديد من الزيارات واللقاءات الرسمية الرفيعة المتبادلة بين جيشينا، حيث كان آخرها لقاؤنا الأخير بريو دي جانيرو بالبرازيل، شهر أفريل 2023، على هامش معرض الدفاع والأمن”.

وفي ختام اللقاء، تمتبادل هدايا رمزية بين الطرفين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى